خبير بأجهزة كافة أنواع أجهزة الأستنساخ وموديلاتها بخبرة أكثر من ثلاثين سنة عملي ونظري


    الإنسانية على بعد خطوات من الحياة الصنعية والمخاوف منه مستقبلا"

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 11
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010

    الإنسانية على بعد خطوات من الحياة الصنعية والمخاوف منه مستقبلا"

    مُساهمة  Admin في الإثنين أكتوبر 04, 2010 12:05 pm


    واشنطن: صرّح علماء عن توصلهم لأول خلية تعمل وتنتج البروتينات باحتوائها على أول شريط دنا صنعي 100% (صنعه الباحثون بأيديهم، ولم يقتنصوه من خلية حية أخرى.
    www.4electron.com
    قد يحمل هذا الخبر في طياته العديد من المخاوف، بأننا قد نقترب أيضاً من شبح فرانكشتاين، أو المخلوقات المصممة مخبرياً بأيدي العابثين من العلماء، ولكن أفادت تصريحات كثيرة بأن هدف البحث وأمثاله هو التوصل إلى تطبيقات هندسية تعتمد على تصميم مثل هذه الأشرطة للحصول على وقود أحفوري بشكل صنعيّ، أو تصنيع الأدوية بكميات كبيرة وأسعار رخيصة، أو تحسين أنواع نباتات الطعام.

    يقول فينتر Craig Venter، وهو القائم على المشروع، والرائد في عالم الهندسة الحيوية والمشارك في اكتشاف الجينوم البشري الكامل: إن هذا الاختراع قد مهّد أمامنا لآلاف التطبيقات المذهلة والتي بدت مستحيلة منذ عدة سنوات فقط. وهو يعمل الآن في شركة ExxonMobil لتحويل الطحالب إلى نفط خام. كما صرّح كثير من العلماء الرائدين في مجال الحياة الصنعيّة Synthetic Biology عن مدى أهمية البحث ونتائج المشروع.

    يذكر بأن النتائج قد تأخرت في الصدور، إذ انتهى تصنيع شريط الدنا منذ 3 أشهر، إلا أن بتاً واحداً يدخل في ترميز شظية واحدة من حمض الدنا من بين 1000000 شظية قد سبب خطأً في الترميز لكامل السلسلة، الأمر الذي تطلب وقتاً في المعالجات وخورازميات كشف الأخطاء لشرائط الدنا باستخدام الحاسب لكشفه وتصحيحه. وهذا يدلنا على مدى الدقة المطلوبة في مثل هذا العمل. وقد أشارت النتائج بالفعل بأن الشريط المزروع في الخلية الحية قد حفزها على اصطناع البروتينات التي يرمزها.
    farao + elephant = flower

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 12:47 am